1 1

تعد الرعاية الصحية طويلة الأجل من أبرز أقسام الرعاية في الوقت الحالي، حيثُ إنّ هناك الكثير من الكبار في السن يكونوا بحاجة إلى رعاية دائمة على مدار الساعة، ومع عدم توفّر وقت كافٍ لدى أفراد الأسرة، فإنّ وجود مرافق صحي يكون أمرًا ضروريًا، خصوصًا إذا كان الشخص الذي يحتاج للرعاية يعاني من أمراض أو غير قادر على الحركة، ولهذا سنقوم في مقالتنا بالتعرف على أهمية الرعاية الصحية طويلة الأجل.

ما هي الرعاية الصحية طويلة الأجل

تُعرف الرعاية الصحية طويلة الأجل بأنها خدمات متنوعة تُساهم في تلبية الاحتياجات سواءً الطبية أو غير الطبية لأولئك الذين يكونوا غير قادرين على رعاية أنفسهم لمدّة طويلة، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة أو الإعاقات. كما أنّ الرعاية طويلة الأجل ترتكز على خدمات منسّقة وفردية تساعد على تعزيز الاستقلال بالإضافة إلى تعزيز جودة حياة الأشخاص المرضى، وتلبية احتياجاتهم لفترات زمنية طويلة.

ومن المعروف عن هذا النوع من الرعاية، أنه يشمل المساعدة في تلك الأنشطة التي يمارسها المرضى بشكل يومي كالتغذية واستخدام المرحاض وارتداء الملابس، كما أنّ هذه الرعاية لطالما كانت بحاجة لخبرة من قبل الممارسين لها، لاسيما وأنها في الغالب تتعلق بكبار السّن. في الوقت الذي تقدّم فيه الرعاية الصحية طويلة الأمد في أماكن مختلفة، كالبيت أو البيت أو المشفى أو غيرها من الأماكن.

يمكنكم الحصول على استشارة فورية مجانية

الرعاية الصحية طويلة الأجل
الرعاية الصحية طويلة الأجل

أنواع الرعاية الصحية طويلة الأجل

يتم تقديم مختلف أنواع الرعاية الصحية الطويلة من قبل المرافق المختلفة كدور رعاية المسنين، ومنصات الرعاية الرسمية مثل منصة تداوي للرعاية الصحية التي تقدّم مختلف أنواع الرعاية الصحية طويلة الأجل، وفيما يلي نستعرض هذه الأنواع:

  • الرعاية التمريضية المنزلية

يتم تقديم هذه الخدمة في منصّة تداوي للرعاية الصحية من قبل ممرضـ/ـة مدرّب بطريقة متكاملة، ليكون قادرًا على التعامل مع الحالات المختلفة وتقديم ما يلزم من رعاية لأي شخص يكون بحاجة لرعاية تمريضية، كالكبار في السن، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الأطفال، كما أنّ منصة تداوي تقدّم باقة مميزة للرعاية التمريضية المنزلية يمكنكم الاطلاع على تفاصيلها: من هنا.

  • المرافق الصحى في المنزل

يقدّم هذا البرنامج مجموعة من الخدمات الصحية التي تعنى بالعناية الشخصية، ويُساهم في تلبية كل ما يلزم الشخص من اهتمام ورعاية من أجل المحافظة على السلامة، ويشمل هذا النوع رعاية ومرافقة المرضعات والحوامل والمرض وذوي الاحتياجات، وأي شخص آخر يكون بحاجة لمرافق في المكان الذي يقيم فيه سواءً كان البيت أو المشفى أو أي مكان آخر، ويتم تقديم هذه الخدمة بجودة عالية وبالاعتماد على فريق عمل متخصص، ويمكنكم الاطلاع على باقة المرافق الصحي في المنزل التي تقدمها منصة تداوي: من هنا.

  • العناية المنزلية بكبار السن

يقدّم هذا النوع من الرعاية خدمات عناية شخصية وخدمات صحية لكل كبار السّن، وهذا لحاجتهم للاهتمام الطبي والرعاية المستمرة من أجل المحافظة على سلامتهم، لهذا فقد حرصت منصّة تداوي على أن تقدّم مجموعة من الخدمات المتخصصة التي ترعى حياة الكبار في السن، ويمكنكم الحصول على باقة العناية المنزلية بكار السن من منصة تداوي: من هنا.

الرعاية الصحية طويلة الأجل
الرعاية الصحية طويلة الأجل

مميزات الرعاية الصحية طويلة الأجل من منصة تداوي

نظرًا لخبرتها الطويلة وامتلاكها لكوادر طبية متخصصة، تستطيع منصّة تداوي للرعاية الصحية تقديم خدمات رعاية صحية مميزة على الدوام، تستطيع من خلالها تلبية جميع احتياجات الأشخاص في مختلف أماكن تواجدهم، وفيما يلي مجموعة من هذه المميزات:

  • فريق عمل متخصص: يتكون من مجموعة من الأطباء والممرضين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية طويلة الأجل.
  • أحدث التقنيات: تعتمد المنصة على أحدث التقنيات الطبية المتوفرة، والتي تساعد على رعاية المرضى على أكمل وجه.
  • المرافقة الطويلة: التي تستمر طوال ساعات اليوم في حال كان ذلك ضروريًا للمريض.
  • القدرة الرائعة: المتمثلة في قدرة المنصة على مرافقة المرضى والمحتاجين للرعاية باختلاف مكان تواجدهم، سواءً في المنزل أو المشفى أو الفندق.

في نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على الرعاية الصحية طويلة الأجل، وقمنا باستعراض أنواعها، في الوقت الذي تقدّم فيه منصة تداوي للرعاية الصحية خدمات رعاية صحية طويلة الأمد، بالاعتماد على مجموعة من المتخصصين في المجال الطبي، وبإشراف طبي على أعلى مستوى يساعد المرضى على استعادة صحتهم وتحسّنهم جسديًا ونفسيًا.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب 00905543405044

هل المقال كان مفيد ؟